مصر عينها على بطولة العالم للفرق الرابعة

ستسعى مصر للفوز ببطولة العالم للاسكواش لفرق الرجال للمرة الرابعة في تاريخها عندما تقوم بتنظيم البطولة للمرة الرابعة في الفترة بين 12-18 ديسمبر المقبل على ملاعب النادي الأهلي بالجزيرة.

SP_11767البطولة كان من المفترض أن يتم تنظيمها في الكويت ولكن تعليق عضوية الكويت باللجنة الأولمبية الدولية دعى الاتحاد الدولي للاسكواش يمنح مصر تنظيم البطولة، وستكون هذه هي المرة الرابعة لها التي تنظم فيها هذا الحدث الكبير.

مصر فازت بالبطولة للمرة الأولى عندما قامت بتنظيمها آخر مرة عام 1999 بفريق مكون من أحمد برادة وعمرو شبانة وأمير وجيه وعمر البرلسي، وعام 2009 بفريق مكون من كريم درويش وعمرو شبانة ورامي عاشور ووائل الهندي، ثم عام 2011 بفريق من رامي عاشور وكريم درويش ومحمد الشوربجي وهشام عاشور.

انجلترا هي حاملة لقب البطولة بعدما حرمت مصر من الفوز بها للمرة الثالثة على التوالي وتغلبت عليها في نهائي بطولة 2013 بفرنسا، وستسعى للفوز بنسخة هذا العام لمعادلة رقم باكستان والفوز بالبطولة السادسة عبر التاريخ، خلف أستراليا أكثر من فازت باللقب 8 مرات، متقدمين على مصر التي فازت بها ثلاث مرات.

المنتخب الأسترالي سيشارك في البطولة وكذلك منتخبا باكستان وانجلترا، بينما ستكون مشاركة قطر والعراق هي الأولى للبلدين في البطولة.

نسخة هذا العام من البطولة يشارك فيها 23 دولة مختلفة هي الأرجنتين وأستراليا والنمسا وكندا وكولومبيا وإنجلترا وفنلندا وفرنسا وألمانيا وهونج كونج والهند والعراق وكوريا والكويت وماليزيا والمكسيك وباكستان وقطر واسكتلندا وجنوب إفريقيا وسويسرا والولايات المتحدة، بخلاف البلد المنظم مصر